سجل الأحداث

يوضح لك هذا الدليل كيفية تسجيل الأحداث في تطبيقك.

توفر الأحداث نظرة ثاقبة على ما يحدث في تطبيقك ، مثل إجراءات المستخدم أو أحداث النظام أو الأخطاء.

تحليلات بتسجيل بعض تلقائيا الأحداث بالنسبة لك. لست بحاجة إلى إضافة أي كود لاستلامها. إذا كان التطبيق يحتاج إلى جمع بيانات إضافية، يمكنك تسجيل ما يصل إلى 500 من مختلف أنواع الحدث تحليلات في التطبيق الخاص بك. لا يوجد حد للحجم الإجمالي للأحداث التي تسجلها تطبيقاتك. لاحظ أن أسماء الأحداث حساسة لحالة الأحرف وأن تسجيل حدثين تختلف أسماؤهما في حالة الأحرف فقط سيؤدي إلى حدثين مختلفين.

قبل ان تبدأ

تأكد من أنك قمت بإعداد المشروع الخاص بك ويمكن الوصول إلى تحليلات كما هو موضح في الشروع في Analytics .

سجل الأحداث

بعد أن كنت قد تكوين firebase.analytics() المثال، يمكنك أن تبدأ في تسجيل الأحداث مع logEvent() الأسلوب. إذا كنت بالفعل على دراية مع جوجل تحليلات، وهذا الأسلوب هو ما يعادل استخدام event القيادة في gtag.js .

لمساعدتك على البدء ، تحدد Analytics SDK عددًا من الأحداث المقترحة المشتركة بين أنواع مختلفة من التطبيقات ، بما في ذلك تطبيقات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية والسفر والألعاب. لمعرفة المزيد عن هذه الأحداث، وعند استخدامها، وتصفح الأحداث وخصائص المواد في مركز المساعدة Firebase.

ملاحظة: للحصول على أقصى قدر من التفاصيل في التقارير وتسجيل الأحداث واقترح أن يكون له معنى بالنسبة التطبيق والمعلمات التي ينص عليها القانون. يضمن هذا أيضًا الاستفادة من أحدث ميزات Google Analytics بمجرد توفرها.

يمكنك العثور على تفاصيل التنفيذ لعدة أحداث والمعلمات الخاصة بهم في إشارة الحدث gtag.js .

يوضح المثال التالي كيفية الدخول على select_content الحدث:

إصدار الويب 9

import { getAnalytics, logEvent } from "firebase/analytics";

const analytics = getAnalytics();
logEvent(analytics, 'select_content', {
  content_type: 'image',
  content_id: 'P12453',
  items: [{ name: 'Kittens' }]
});

إصدار الويب 8

analytics.logEvent('select_content', {
  content_type: 'image',
  content_id: 'P12453',
  items: [{ name: 'Kittens' }]
});

بالإضافة إلى المعلمات المحددة ، يمكنك إضافة المعلمات التالية إلى أي حدث:

  • المعلمات المخصصة: المعلمات المخصصة يمكن تسجيل للإبلاغ في تقارير Analytics. أنها يمكن أن تستخدم أيضا المرشحات في الجمهور التعريفات التي يمكن تطبيقها على كل تقرير. كما تشمل المعلمات المخصصة في البيانات تصديرها إلى الاستعلام الشامل إذا تم ربط التطبيق الخاص بك لمشروع الاستعلام الشامل.
  • value المعلمة: value هي معلمة للأغراض العامة يمكن أن يكون مفيدا لتجميع مقياس مفتاح التي تنتمي إلى هذا الحدث. تشمل الأمثلة الإيرادات والمسافة والوقت والنقاط.

إذا كان للتطبيق الخاص بك احتياجات معينة لا يغطيها نوع الحدث المقترح ، فيمكنك تسجيل الأحداث المخصصة الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تطور لعبة وترغب في تتبع وقت إكمال اللاعب لهدف معين ، فيمكنك تسجيل حدث مشابه للمثال التالي:

إصدار الويب 9

import { getAnalytics, logEvent } from "firebase/analytics";

const analytics = getAnalytics();
logEvent(analytics, 'goal_completion', { name: 'lever_puzzle'});

إصدار الويب 8

analytics.logEvent('goal_completion', { name: 'lever_puzzle'});

عرض الأحداث في لوحة القيادة

يمكنك عرض الإحصائيات المجمعة حول الأحداث الخاصة بك في لوحات تحكم وحدة تحكم Firebase. يتم تحديث لوحات المعلومات هذه بشكل دوري على مدار اليوم. للاختبار الفوري ، استخدم إخراج logcat كما هو موضح في القسم السابق.

يمكنك الوصول إلى هذه البيانات من أحداث لوحة أجهزة القياس في وحدة تحكم Firebase. تعرض لوحة المعلومات هذه تقارير الأحداث التي يتم إنشاؤها تلقائيًا لكل نوع مميز من الأحداث التي يسجلها تطبيقك.

Log events

This guide shows you how to log events in your app.

Events provide insight on what is happening in your app, such as user actions, system events, or errors.

Analytics automatically logs some events for you; you don't need to add any code to receive them. If your app needs to collect additional data, you can log up to 500 different Analytics Event types in your app. There is no limit on the total volume of events your app logs. Note that event names are case-sensitive and that logging two events whose names differ only in case will result in two distinct events.

Before you begin

Make sure that you've set up your project and can access Analytics as described in Get Started with Analytics.

Log events

After you have configured the firebase.analytics() instance, you can begin to log events with the logEvent() method. If you're already familiar with Google Analytics, this method is equivalent to using the event command in gtag.js.

To help you get started, the Analytics SDK defines a number of suggested events that are common among different types of apps, including retail and ecommerce, travel, and gaming apps. To learn more about these events and when to use them, browse the Events and properties articles in the Firebase Help Center.

Note: To get the maximum detail in reports, log the suggested events that make sense for your app and their prescribed parameters. This also ensures that you benefit from the latest Google Analytics features as they become available.

You can find implementation details for several events and their parameters in the gtag.js event reference.

The following example demonstrates how to log a select_content event:

analytics.logEvent('select_content', {
  content_type: 'image',
  content_id: 'P12453',
  items: [{ name: 'Kittens' }]
});

In addition to the prescribed parameters, you can add the following parameters to any event:

  • Custom parameters: Custom parameters can be registered for reporting in your Analytics reports. They can also be used as filters in audience definitions that can be applied to every report. Custom parameters are also included in data exported to BigQuery if your app is linked to a BigQuery project.
  • value parameter: value is a general purpose parameter that is useful for accumulating a key metric that pertains to an event. Examples include revenue, distance, time, and points.

If your application has specific needs not covered by a suggested event type, you can log your own custom events. For example, if you're developing a game and want to track when a player completes a particular goal, you could log an event similar to the following example:

analytics.logEvent('goal_completion', { name: 'lever_puzzle'});

View events in the dashboard

You can view aggregated statistics about your events in the Firebase console dashboards. These dashboards update periodically throughout the day. For immediate testing, use the logcat output as described in the previous section.

You can access this data from the Events dashboard in the Firebase console. This dashboard shows the event reports that are automatically created for each distinct type of event logged by your app.